علاج الاكتئاب الخفي

علاج الاكتئاب الخفي


علاج الاكتئاب الخفي

علاج الاكتئاب الخفي

هو عدم قدرة الفرد على تجربة الفرح الذي يظهر على شكل خسارة كبيرة في الحماس للأشياء التي عادة ما تكون مثيرة لإهتمام الفرد. يظهر هذا الفرد صفات سلوكية مثل المرارة والتعب والأرق ومشاكل الراحة وما إلى ذلك.
في حالة الإحباط أو الحزن المقنَع ، يعاني الناس من نوع غير نمطي من البؤس حيث لا يبلغون عن الشعور بالمعاناة ، ولكنهم يخفون آثارها الجانبية. في بعض المناسبات ، قد يسعون إلى التعامل مع مؤشراتهم اجتماعيا من خلال إظهار بؤسهم والظهور على أنهم ليسوا محبطون .
في الأساس ، فكرة الحزن أو البؤس الخفي هي فكرة أكثر دقة لذلك وبغض النظر ، فإن علاج الأشخاص المصابين بالاكتئاب الخفي يتبع بشكل عام العرف القياسي لعلاج الاكتئاب.
كما يمكن تحليل هذا الاضطراب ومعالجته من خلال التثقيف النفسي والأدوية بالإضافة إلى التدخلات البديلة الأخرى.

العلاج الذاتي للاكتئاب وتعاطي المخدرات :

غالبًا ما يتبين أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب يتناولون أدوية معينة لاستعادة الحالة المزاجية وتخفيف أعراض الاكتئاب.
عندما نشعر بتدني الحالة المزاجية أو القلق نعتقد أن القليل من المشروبات ، أو العديد من لأدوية المعينة ستخفف الأعراض بشكل كبير لكن على العكس من ذلك ، فقد دفعتنا هذه الحلول وآليات المواجهة إلى هاوية أعمق بحيث أصبحنا مدمنين تماما ليتحول هذا العلاج الذاتي إلى إدمان.
ما مدى خطورة المعالجة الذاتية للاكتئاب ؟
العلاج الذاتي للاكتئاب خطوة خطيرة تؤدي إلى تعقيد الأمور وتضخيم المخاطر المزدوجة.ذلك أنه عندما نستخدم الكحول أو المخدرات فإننا ندخل في فترة صعبة للسيطرة على القلق الاجتماعي أو بين الأشخاص لندخل حلقة مفرغة ومدمرة للذات ونستمر في الدوران حول هذه الذات المضطربة لنصبح أكثر بؤسًا.

كتابة تعليق